مراجعة هاتف هواوي Huawei Mate 20X

2019-03-31


يُعد هاتف هواوي الجديد Huawei Mate 20X اختيار ممتاز لمن يبحث عن جهاز مناسب للألعاب ومنافساً شرساً لجهاز Nintendo Switch أو حتى لمدمني مشاهدة الأفلام وكثيري التنقل مع معالج واوي الجديد القوي جداً ومكبري صوت الستيريو سيقدمان لك تجربة لا مثيل لها بالإضافة إلى الكاميرات الثلاثة المتعددة الاستعمال والأهم من ذلك هو امتلاكه منفذ سماعات تقليدي ولكن سيكون كبيراً جداً بالنسبة للمستخدمين الآخرين.


التصميم

يأتي هاتف هواوي Huawei Mate 20X مع شاشة ضخمة غير منحنية بقياس 7.2 إنش بدقة 1080×2244 أي FHD+ تمتد على كامل الواجهة الأمامية تقريباً مع نتوء صغير على شكل قطرة تحوي في داخلها الكاميرا الأمامية ولكن ستجد صعوبة في التحكم بالهاتف بأريحية بسبب حجمه الضخم، وعلى الجهة الخلفية توجد الكاميرات الثلاثية وتحته قارئ بصمة الإصبع، وفي أسفل الهاتف هناك منفذ الشحن من نوع USB-C بالإضافة في جانبه أحد مكبرات الصوت، ويأتي هاتف هواوي Mate 20X بوزن 232 غرام ومع ملمس مُحسن لزجاج الخلفية لمنع انزلاق الهاتف.

تفتقر شاشة  هواوي Mate 20X إلى معدل التحديث المتغير كما في هاتفي ASUS ROG Phone الذي يمتلك معدل تحديث 90 إطار في الساعة و Razer Phone 2 مع 120 إطار في الساعة حيث كلما زاد معدل عرض الإطارات زادت سلاسة العرض وبالتالي سلاسة أكبر في تشغيل الألعاب، حيث أن شاشة Mate 20X قادرة على عرض 60 إطار في الثانية فقط.


الكاميرا

يأتي هاتف هواوي Mate 20X مع ثلاث كاميرات بالتعاون مع شركة Leica، الأولى بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 والثانية مقربة بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 تستطيع التقريب حتى 5 أضعاف دون أي خسارة في الدقة، والثالثة عريضة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4.

يستخدم هاتف Mate 20X حساس الكاميرا الرئيسي مع تطبيق تقنية تجميع البكسلات التي تعمل على دمج البيانات البصرية لكل 4 بكسلات لتكوين بكسل واحد للحصول على صورة بدقة 10 ميجابكسل وبالتالي تحسين جودة الصورة على حساب الدقة الكلية حيث أن أداء الكاميرا في هاتف Huawei Mate 20X جيد جداً في ظروف الإضاءة المنخفضة والصور الليلية ممتازة، أما الكاميرا الثانوية المقربة فيأتي دورها الهام عند التقاط الصور البعيدة كصور المدن والأبنية والجسور والمعالم العمرانية، وبإستخدام الكاميرا العريضة الزاوية ستحصل على مشهد كامل.

أما الكاميرا الأمامية في هاتف هواوي Mate 20X فتأتي بدقة 24 ميجابكسل وهي مناسبة لالتقاط صور سيلفي غنية بالتفاصيل كما تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K.


البطارية

يأتي هاتف هواوي Huawei Mate 20X ميت 20 اكس مع بطارية ضخمة بسعة 5000 ميللي أمبير كافية للاستخدام حتى يوم كامل، أو حتى لمدة أكثر من 10 ساعات لعب متواصل، و يمكنك إعادة شحن الهاتف من الصفر حتى 100% خلال ساعة و 50 دقيقة فقط بفضل الشاحن السريع وستحصل على نسبة شحن 80% خلال الساعة الأولى.


الأداء

يعمل هاتف Mate 20X مع معالج Kirin 980 الأحدث من هواوي بتقنية 7 نانومتر مع معالج رسوميات Mali-G76 عُشاري النوى حيث يأتي المعالج الرئيسي مع المزيد من القوة بالإضافة لكونها أكثر توفيراً للطاقة، حيث تستخدم شريحة Kirin 980 ثمان نوى، اثنتين منها مصممة للأداء العالي بتردد 2.6 جيجاهرتز واثتنين للأداء العالي أيضاً بتردد 1.92 جيجاهرتز بالإضافة إلى 4 نوى موفرة للطاقة بتردد 1.8 جيجاهرتز.

يأتي هاتف Mate 20X بنظام أندرويد باي Android 9 Pie مع واجهة المستخدم EMUI 9 الخاصة بهواوي وهي بعيدة كل البعد عن واجهة الأندرويد الخام حيث ألغت واجهة EMUI 9 الأزرار اللمسية الثلاثة أسفل الشاشة واستعاضت عنهم بمجموعة من الإيماءات التفاعلية.

حصل معالج Kirin 980 في هاتف هواوي ميت 20 اكس على 9764 نقطة على منصة Geekbench للنوى المتعددة وسجل 276206 نقطة على منصة Antutu متفوقاً بذلك على معالج كوالكوم Snapdragon 845 واقترابه من أداء هاتف آبل iPhone XS.


السعر

يأتي هاتف هواوي Huawei Mate 20X بسعر 800 يورو.


الفيديو الترويجي لهاتف Huawei Mate 20X


مصدر الخبر

الأكثر شعبية