قائمة جميع أسلحة لعبة ببجي PUBG Weapons

2019-03-10


إن لعبة PUBG هي واحدة من أنجح الألعاب الموجودة حالياً على الهواتف الذكية حيث تنتمي لنمط  ألعاب Battle Royale ومن أهم الأمور التي يجب النظر إليها لتحقيق الفوز هي الأسلحة المستخدمة وهنا معلومات شاملة عن جميع أسلحة PUBG ببجي.



تتضمن الصورة السابقة الرموز الأساسية لكل سلاح من أسلحة ببجي فالأحرف الثلاثة الخاصة بالخرائط هي الأحرف الأولى من أسماء خرائط اللعبة الحالية وهي Erangel و Miramar و Sanhok مع اسم السلاح والضرر وسعة مخزن كل سلاح وغيرها من المعلومات.

أولاً: البنادق الخفيفة للمدى القريب Sub-Machine Guns/ SMG

هذه البنادق مناسبة للمدى القريب حصراً حيث تمتلك سرعات إطلاق نار عالية جداً لكنها ذات مدى محدود وضرر منخفض كون سرعة الرصاصة بطيئة.

بندقية Tommy Gun أو Thompson SMG


من الممكن لهذه البندقية أن تفعل الكثير في الجزء الأول من اللعبة حيث يتسع المخزن الموسع لخمسين رصاصة، وعلى الرغم من أن البندقية لا تدعم استخدام أي منظار من أي نوع فهي فعالة للغاية على المدى القريب.

بندقية UMP9


تعتبر بندقية UMP9 واحدة من أفضل أسلحة ببجي PUBG وأكثرها شعبية فهي ثابتة بشكل استثنائي حالياً ومن الممكن الاعتماد عليها طوال المباراة وبالأخص في خريطة Sanhok ذات مسافات الاشتباك القصيرة.

بندقية Vector


تقدم بندقية Vector في لعبة ببجي PUBG سرعة إطلاق نار مرتفعة للغاية وثبات استثنائي عند التصويب مع أعلى معدل ضرر في الثانية، ومن الممكن أن يكون هذا السلاح مدمراً تماماً حيث يتسع حتى 13 رصاصة يتم إفراغها خلال أقل من ثانية، أما مع المخزن الموسع يتسع هذا السلاح حتى 25 رصاصة مما يجعله سلاحاً فعالاً في بداية اللعبة.

بندقية UZI


بندقية UZI هي الأقل شعبية في اللعبة وقد تكون غير مرغوبة من قبل جميع اللاعبين حيث لا تدعم استخدام المناظير وغير قابل للتخصيص، لكن تقدم سرعة إطلاق نار هي الأعلى في اللعبة مع ثبات جيد جداً في بداية اللعبة.

ثانياً: بناق Shotguns

لن تقدم لك أي فائدة حقيقية إن لم يكن عدوك على بعد أمتار قليلة فقط حيث أنها محصورة بالمدى القريب للغاية.

بندقية S686


تتسع بندقية S686 لرصاصتين فقط وتسبب ضرر هائل على المدى القريب تكون كافية لقتله بغض النظر عن الدروع التي يرتديها ولكن وقت إعادة التعبئة طويل نسبياً ويقلل من فاعلية هذه البندقية إلى حد بعيد.

بندقية S1897


تتسع بندقية S1897 لخمسة رصاصات وتحتاج لملئ الرصاصات يدوياً حيث تمتلك معدل ضرر مرتفع جداً ولكن غالباً تكون غير عملية ففي معظم الحالات إما أن تصيب الضربة الأولى أو أن تموت ريثما تقوم بإعادة تلقيمها.

بندقية S12K


تستخدم بندقية S12K الملحقات الخاصة بالبنادق الهجومية حيث يُوضع لها كاتم صوت ومنظار وهي مخصصة للمدى القريب جداً وتطلق النار دون الحاجة للتلقيم يدوياً ومع أن ضررها أدنى بقليل فهي الأفضل من حيث الاستخدام العملي.

ثالثاً: البنادق البعيد المدى Designated Marksman Rifle / DMR

تختلف هذه البنادق بكونها قادرة على إعادة تلقيم الرصاصات بشكل آلي حيث إطلاق النار بشكل أسرع مع ضرر أدنى نسبياً بالمقارنة مع القناصات.

بندقية MK14


تعتبر بندقية MK14 الوحيدة والغير موجودة سوى في الصناديق وهي سهلة الاستخدام والتحكم بها نسبياً كما تمتلك مستوى ضرر أعلى تستطيع إحداث كم هائل من الضرر ودقة لا تضاهى عندما تكون منبطحاً وتعتبر واحدة من أفضل الأسلحة في لعبة ببجي PUBG.

بندقية SLR


تعد بندقية SLR واحدة من أفضل الخيارات المتاحة بسبب الضرر المرتفع الناتج عنها، لكنها أصعب في للتحكم من غيرها.

بندقية SKS


تعتبر بندقية SKS الأكثر اتزاناً في اللعبة وتحكم سهل مع إحداث ضرر كبير نسبياً كما تمتلك صوت منخفض وصعب التمييز، وتصبح هذه البندقية أفضل سلاح في لعبة PUBG من حيث التخفي عند استخدام كاتم صوت.

بندقية QBU88


تمتلك بندقية QBU88 معدل ضرر متدني نسبياً ضمن فئتها ومن الصعب التحكم به، لكن في حال كان اللاعب منبطحا تصبح دقيقة للغاية مع ارتداد شبه معدوم يسمح بإطلاق عدة رصاصات متتالية وقاتلة لمسافات بعيدة نسبياً.

بندقية Mini 14


تعتبر بندقية Mini 14 الوحيدة التي تستخدم رصاصاً من قياس 5.56 وتمتلك أعلى سرعة رصاصة لأي سلاح في اللعبة ولكن الضرر الناتج عن البندقية منخفض وليست مريحة للتحكم.

بندقية VSS


تمتلك بندقية VSS سرعة رصاصة منخفضة للغاية وأدنى ضرر لكن هي الأسرع في إطلاق النار وهي مناسبة عند التخفي حيث تأتي مع كاتم صوت مسبقاً ومدمجة مع منظار X4.

رابعاً: البنادق الهجومية والرشاشات Assault Rifles/AR & Lite Machine Guns/LMG

تمتلك البنادق الهجومية والرشاشات سرعة إطلاق نار مرتفعة نسبياً ومناسبة للتعامل مع مختلف الأبعاد وهي الأكثر استخداماً في اللعبة عادة.

بندقية DP-28


يتسع مخزن بندقية DP-28 على 47 رصاصة مع أعلى معدل ضرر ضمن فئته دون منازع ولكن التحكم والتصويب صعب للغاية بالإضافة إلى وقت طويل لإعادة التعبئة.

بندقية Groza


تُعد بندقية Groza واحدة من أفضل الخيارات الممكنة بسبب سرعة إطلاق النار العالية مع ثبات عالي حيث تمتلك أعلى معدل ضرر في الثانية بين الرشاشات الأخرى وبمخزن واحد فقط يمكنك القضاء على فريق بأكمله.

بندقية AKM


تمتاز بندقية AKM ذات المدى القريب بإحداث ضرر كبير وتمزق العدو إلى أشلاء بسرعة كبيرة، لكن البندقية تعاني بشدة عند استخدامها على المدى المتوسط والبعيد حيث التحكم بها شبه مستحيل وغير ثابتة أبداً اثناء إطلاق النار.

بندقية MK47 Mutant


تسبب بندقية MK47 Mutant ضرر عالي وهي مناسبة للمدى المتوسط حيث يتسع المخزن لعشرين رصاصة، ولكن لا تستطيع إطلاق النار إلا رصاصة رصاصة أو على شكل رشقات من رصاصتين.

بندقية Beryl M762


تعتبر بندقية Beryl M762 من أكثر الرشاشات الهجومية تفضيلاً مع رصاص من قياس 7.62mm حيث تدعم العديد من الملحقات التي تساعد في التحكم بها وتمتلك معدل ضرر مرتفع نسبياً مع سرعة إطلاق نار كبيرة.

بندقية M249


يمتلك بندقية M249 سرعة إطلاق نار هي الأسرع بالفئة مترافقة مع مخزن يتسع حتى 100 رصاصة مع ضرر مرتفع نسبياً لكل رصاصة، ولكن هذا السلاح ليس الأكثر ثباتاً في اللعب وليس سهل الاستخدام بالإضافة إلى أنه لا يقبل مخزناً موسعاً وهو بطيء التبديل.

بندقية AUG A3


لن تتمكن من الحصول على بندقية AUG A3 إلا في حال وجدته ضمن صندوق حيث يٌعد الخيار الأفضل وبالأخص مع كاتم للصوت مع ضرر منخفض نسبياً عن كل رصاصة وهو مريح للغاية وثبات استثنائي.

بندقية M16A4


تضرر مستوى بندقية M16A4 مع التحديثات المتتالية للعبة كونها لا تدعم إطلاق النار رشاً بل على شكل رشقات متتالية كل 3 رصاصات، بعد أن كانت مدمرة سابقاً على المدى البعيد مع مناظير ذات تقريب كبير.

بندقية M416


تُعد بندقية M416 الأكثر تفضيلاً بين أسلحة لعبة ببجي PUBG والأكثر اتزاناً فهي قابلة للتخصيص ويمكن استخدامها لأي مدى مع الملحقات المناسبة التي يصعب العثور عليها.

بندقية Scar-L


تمتلك بندقية Scar-L تحكم مُشابه إلى حد ما بندقية M416 مع دعمها للعديد من الملحقات ومع كاتم صوت تصبح البندقية مثالية مع أنها أبطىء بقليل من حيث سرعة إطلاق النار وهي متاحة في خريطتي Erangel و Miramar فقط.

بندقية QBZ95


إن بندقية QBZ95 هي حصرية في خريطة Sanhok المكتظة والمغطاة بالأشجار.

خامساً: القناصات Snipers

أسلحة القنص هي صديقتك الأفضل في الكثير من الحالات والمواقف التي تتطلب منك التموضع بشكل تكتيكي.

قناصة AWM


تعتبر قناصة AWM من أندر وأقوى أسلحة القناصة في لعبة ببجي دون منازع وتستطيع قتل أي عدو برصاصة واحدة في الرأس ولا يمكن الحصول عليه إلا من خلال الصناديق التي ترميها الطائرة متضمنة 25 رصاصة فقط.

قناصة M24


تمتلك قناصة M24 قوة كبيرة تسمح لها بقتل أي لاعب يمتلك خوذة من المستوى 2 أو أدنى برصاصة واحدة في الرأس من قياس 7.62 الشائع للغاية مع إحداثها ضرر من 88 إلى 79 وهي نادرة للغاية وتٌعد من أقوى أسلحة ببجي PUBG التي تظهر في الخريطة

قناصة Kar98k


تمتلك قناصة Kar98k القدرة على إحداث ضرر كبير يجعلها مدمرة تماماً على المدى البعيد وكافية للإطاحة بالخصم برصاصة واحدة في الرأس مع خوذة من المستوى الثاني أو أدنى، ولكن لا تقبل مخزن رصاص موسع كما أن إعادة تعبئة الرصاص بطيئة للغاية.

قناصة Win94


لا تظهر قناصة Win94 إلا في خريطة Miramar الصحراوية وتعتبر أسوأ قناصة في اللعبة دون منازع بسبب الضرر المنخفض نسبياً ولا تقبل استخدام أي منظار من أي نوع آخر.

سادساً: الأسلحة الجانبية والمسدسات Sidearm & Pistols

تمتلك خانة صغيرة مخصصة لها وحدها ولا تشغل الخانتين المخصصتين للأسلحة الرئيسية.

مسدس Flare Gun


يأتي مسدس Flare Gun مع رصاصة واحدة فقط ولا يمكن إطلاقه إلا نحو السماء حيث يترك أثرا مضيئاً يظهر من مسافات بعيدة ويستدعي الطائرة لتقوم برمي حمولة قرب مكان الإطلاق ويأتي الصندوق كبير يتضمن خوذة ودرع من المستوى 3 بالإضافة لسلاحين حصريين.

بندقية Sawed-off


تٌصنف بندقية Sawed-off كسلاح جانبي عادة عموماً وهي مفيدة للغاية في خريطة Miramar بما أنها كونها حصرية لها، لكن بعد الدقائق الأولى من المعركة عادة ما تفقد فائدتها.

مسدس R1895


يمتلك مسدس R1895 ضرر مرتفع ولكن يُعد أسوأ سلاح في اللعبة على الإطلاق، فالتحكم به شبه مستحيل ويحتاج لوقت طويل جداً لإعادة التعبئة.

مسدس R45


مسدس R45 أسرع نسبياً في إطلاق النار لكنه حصري لخريطة Miramar ولكن يبقى خياراً سيئاً لكونه يعاني من صعوية التحكم به ويحتاج لوقت طويل جداً لإعادة التعبئة.

مسدس P1911


يتسع مسدس P1911 لسبعة رصاصات و 12 رصاصة مع مخزن موسع حيث أن معدل الضرر مرتفع لهذا المسدس ولكن يُعد الخيار الأقل تفضيلاً مقارنة بالمسدسين التقليديين الآخرين.

مسدس P92


يحتوي مسدس P92 على 15 رصاصة و 20 رصاصة مع مخزن موسع مع إمكانية تسبب ضرر مرتفع يجعله واحداً من الخيارات الأفضل.

مسدس P18C


يُعد مسدس P18C أفضل مسدس بفضل سرعة إطلاق النار الكبيرة للغاية وكونه يتسع حتى 17 رصاصة و 25 مع مخزن موسع، ولكن يمتلك أدنى معدل ضرر لأي سلاح في لعبة ببجي وهو يوازي بندقية خفيفة مثل UZI.

مسدس Skorpion


مسدس Skorpion أوتوماتيكي يستطيع إطلاق الرصاص رشاً كما مسدس P18C لكن بشكل أسرع وهو مثالي كسلاح جانبي احتياطي.


سابعاً: الأسلحة اليدوية والأسلحة الأخرى

هناك بعض الأسلحة اليدوية التي يمكنك أن تستخدمها لمساعدتك ضمن بداية لعبة PUBG.

القوس والنشاب


يمتلك القوس القدرة على إلحاق ضرر هائل يمكنه من قتل أي عدو عند إصابته في الرأس مهما كان مستوى خوذته حيث يتسع لسهم واحد ويحتاج لقرابة 4 ثواني بين كل إطلاقين متتاليين.

المقلاة


باتت المقلاة الرمز الشهير للعبة PUBG حيث تتسبب بضرر مرتفع للغاية وهي مضادة للرصاص حيث يتم تعليقها أسفل الظهر وتصبح درعاً غير قابل للتدمير وتمنع أي رصاصة تصيبها من إلحاق الضرر بك.

الساطور والمنجل والعتلة

تمتلك هذه الأسلحة الثلاثة من حيث الاستخدام والفائدة ونفس الضرر 60 وسرعة الضربات 0.75.

حساب الضرر الخاص بكل سلاح من أسلحة ببجي PUBG


يجب أن تقوم بضرب النسبة الخاصة بجزء الجسم بشكل عام، بالنسبة الخاصة بجزء الجسم بالنسبة لكل فئة أسلحة لتحصل على نسبة الضرر الأساسي الناتجة.


وكمثال، تمتلك بندقية Scar-L ضرر أصلي بمقدار 43 ففي حال أصبت لاعباً آخر برصاصة في رأسه يكون الحساب بأن تضرب 43 (الضرر الأصلي) بـ 100% (ضرر الرأس العام) بـ 230% (ضرر الرأس من البنادق الهجومية)، وبالنتيجة سيتضرر اللاعب الآخر بمقدار 98.9 في حال لم يكن يرتدي أي خوذة، ومع الرصاصة الثاية سيموت اللاعب بغض النظر عن مكانها.

بالمقابل في حال استخدمت بندقية Groza وأصبت لاعباً آخر برصاصة في قدمه، عليك أن تضرب 49 (الضرر الأصلي) بـ 30% (ضرر القدم العام) بـ 90% (ضرر الأطراف السفلية من البنادق الهجومية)، وبالنتيجة سيتضرر اللاعب بمقدار 13.23 فقط، أي أنك تحتاج لثمانية إصابات من هذا النوع لقتله.

مقدار الضرر الذي تخفضه الدروع والخوذ


هناك 3 مستويات مختلفة في الخريطة لكل من الدروع والخوذ، فالمستوى الأول يمتص 30% من الضرر الذي تتسبب به الرصاصة، والمستوى الثاني يمتص 40% والثالث 55%، والخوذ تغطي الرأس فقط، أما الدروع فتغطي الجذع مما يعني أن الأطراف غير مشمولة بالحماية.


كل من الدروع تمتلك ضرر محدد يمكن أن يمتصه وبعدها يتدمر حيث أن المستويات الثلاثة للدروع تمتص 200، 220 و 250 من الضرر لذا عليك استبدال الدرع المتضرر بواحد سليم ولو كان من المستوى الأدنى، بينما يجب استخدام الخوذة ذات المستوى الأعلى بغض النظر عن الضرر.

طريقة رفع المستوى بسرعة في لعبة ببجي أو رفع الرانك في بوبجي

لدى لعبة ببجي ستة مستويات وهي بالترتيب البرونز Bronze والسيلفر Silver والجولد Gold والبلاتينيوم Platinum والدايموند Diamond وكراون Crown، ولكي تستطيع أن تصل إليها جميعها سيكون عليك القيام ببعض المهام والحصول على المزيد من النقاط:

  1. البقاء على قيد الحياة لأطول وقت ممكن والحصول على مركز متقدم.
  2. المركز المتقدم أهم من عدد القتل.
  3. الشخص الذي يقتل واحد ويحصل على المركز الرابع يُعد أفضل من الذي يقتل عدد 5 ويحصل على المركز 15.


وفي هذه الصورة جميع المستويات بالترتيب:



مصدر الخبر

الأكثر شعبية