مراجعة هاتف هواوي Huawei Y9 2019

2019-01-24


أطلقت شركة هواوي العديد من الهواتف الذكية بمختلف المواصفات والأسعار لكي تناسب أغلب شرائح المستخدمين ومن ضمنها هاتف Huawei Y9 2019 الذي يأتي بميزانية معقولة مع أداء جيد جداً وشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع كاميرا مناسبة وهنا مراجعة شاملة لهاتف هواوي واي 9.


التصميم

يأتي هاتف هواوي Y9 2019 مصنوع بشكل كامل من البلاستيك من مادة بولي كربونيت Polycarbonate فهو عملي جداً ولن يتعرض للكسر بسهولة، كما يأتي مع شاشة عملاقة من نوع  IPS LCD بحجم 6.5 إنش وبدقة +Full HD بكثافة 396 بكسل في الإنش الواحد مع نتوء Notch في أعلى الشاشة يٌمكن إخفاؤها بشكل كامل من خلال إعدادات الشاشة ضمن الجهاز ولاتحمل الشاشة أي طبقة حماية ضد الخدش.

يأتي الجانب الأيمن من الجهاز مع زر خاص بالتحكم في الصوت مع زر التشغيل وفي الجانب الأيسر منفذ خاص بشرائح الشبكات الخلوية مع كرت الذاكرة الخارجي، أما في الأسفل فيحمل منفذ 3.5mm لسماعات الأذنين مع منفذ الشحن Micro USB إضافة للسبيكر الخارجي.

يتوضع مستشعر بصمة الأصابع في الجزء العلوي من منتصف الجهاز من الجهة الخلفية ويمكن إضافة أكثر من بصمة لفتح الجهاز من خلال إعدادات مستشعر البصمة، بالإضافة إلى الكاميرتين الخلفيتين في الأعلى بدون أي بروز مزعج.


الكاميرا

يحمل هاتف هواوي Huawei Y9 واي 9 كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 خاصة لعملية العزل في الصور حيث تعطي الكاميرا الخلفية أداءاً جيداً جداً في ظروف الإضاءة الجيدة وخصوصاً مع ميزة HDR لتحسين المدى الديناميكي في الصورة.

أما أداء الكاميرا في هاتف هواوي Y9 2019 في ظروف  الإضاءة الضعيفة وخاصة في الليل فيتراوح بين الجيد إلى الضعيف في بعض الأحيان، ولكن مع تفعيل  وضعية التصوير في الليل Night Mode ستحل مشكلة الإضاءة الضعيفة وتحصل على صورة مشبعة بالإضاءة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية في هواوي Y9 2019 فتأتي الأولى بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 والثانية بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 خاصة لعملية العزل، وتعطي بشكل عام أداءاً جيداً مع عزل الخلفية أو بدونها وخاصة مع تفعيل خاصية Beauty التي تقوم بإخفاء عيوب البشرة فتعطي الصور جمالية أكبر.

وقد قامت هواوي بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في الكاميرا الخلفية لهاتف Y9 2019 حيث ستتعرف الكاميرا على الجسم الموجود أمامها وتلتقط صورة بأفضل شكل ممكن.

أما تصوير الفيديو فالكاميرا قادرة على تصوير الفيديو بدقة Full HD مع 60 إطار في الثانية أو بدقة Full HD مع 30 إطار في الثانية.


البطارية

تأتي بطارية هاتف هواوي Huawei Y9 2019 بسعة ضخمة تبلغ 4000 ميلي أمبير قادرة على الصمود لمدة يومان من الاستخدام المتواصل دون الخوف من نفاذ البطارية بشكل سريع، وليوم و عشر ساعات تقريباً مع  مشاهدة الفيديوهات، التحميل من الانترنت، تصفح تطبيقات التواصل الاجتماعي إضافة للعب ببعض الألعاب.

ويستغرق شحن بطارية هواوي Y9 2019 الكبيرة بين ساعتين و 15 دقيقة إلى ساعتين ونصف.



الأداء

قامت هواوي بتضمين جهاز Y9 2019 مع شريحة المعالجة Kirin 710 بتقنية تصنيع 12 نانومتر تضمن استهلاك طاقة منخفض ومدة استخدام أكبر للبطارية وتتضمن الشريحة معالج Cortex-A73 بأربع أنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز ومعالج Cortex-A53 بأربع أنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز.

يأتي هاتف هواوي Huawei Y9 2019 مع معالج رسوميات Mali-G51 MP4 مزود بخاصية GPU Turbo التي تساعد في رفع تردد المعالج الرسومي لتجربة أفضل في الألعاب.

يتضمن هاتف Y9 2019 ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت أو 6 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

هاتف هواوي Y9 2019 مناسب جداً ومتوافق مع أحد أكثر الألعاب شهرة PUBGMobile التي ستعمل بكفاءة تامة على وضعية Balanced إضافة لإطارات عالية High Frame rates ومع ألعاب برسوميات ضخمة مثل لعبة Asphalte 9.

يعمل هاتف هواوي Huawei Y9 2019 بنظام أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة EMUI 8.2.0، كما يتميز بإمكانية إنشاء نسخة ثانية من التطبيقات الشهيرة كتطبيق فيسبوك Facebook، مسنجر Messenger، واتساب WhatsApp وغيرها.

يتضمن أيضاً ميزة قفل التطبيقات وحماية الملفات من خلال File Safe التي ستسمح لك بتشفير الملفات بكلمة مرور.


السعر

يأتي سعر هاتف هواوي Huawei Y9 2019 واي 9 حوالي 250 دولار أمريكي.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية