أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على أندرويد

يتزايد استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم حيث أنه يوجد العديد من التطبيقات التي تفيدك في مجالات عديدة منها التطبيقات الصحية واللياقة البدنية حيث تقدم النصائح والاقتراحات لنظام غذائي سليم وإنجاز الرياضة من خلال تمارين جديدة والعادات اليومية مثل الجري وركوب الدراجة الهوائية، وهنا أفضل تطبيقات الصحة النفسية واللياقة البدنية.


تطبيق Google Fit

يُعد تطبيق جوجل Google Fit من أشهر وأسهل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على الهواتف والساعات الذكية التّي تعمل بنظام أندرويد أو نظام Wear OS حيث يستطيع التطبيق ملاحقة ما تقوم به من جري أو مشي وركوب الدراجة بشكل تلقائي والسرعة والسعرات الحرارية وغيرها بالإضافة إلى تتبع الوزن والنوم والغذاء.


تطبيق Endomondo

يُعتبر تطبيق Endomondo على أندرويد من أفضل تطبيقات الرياضة والرشاقة وتتبع السرعة، المسافة، والزمن ودقات القلب مع ميزة التوقف التلقائي التي يستشعرها عند التوقف عن الحركة بالإضافة إلى الكثير من المميزات المتوفرة في التطبيق.


تطبيق Runtastic
يتميز تطبيق Runtastic على أندرويد في تتبع السرعة والمسافة أثناء الجري أو الركض وعدد الخطوات ومراقبة نبضات القلب ومدة أي نشاط وحساب عدد السعرات الحرارية مع تقديم الإحصائيات والبيانات.


تطبيق Runkeeper
يُعد تطبيق Runkeeper مناسب لمحبي الركض ومنها الجري، المشي، ركوب الدراجة الهوائية وغيرها من التمارين حيث يتضمن خطط تدريب للذين يرغبون المشاركة في الماراثون والأنشطة الرياضية.

تطبيق Couch to 5k
إن تطبيق Couch to 5k موجه للأشخاص الذين يخافون من الركض لمسافات كبيرة ويُعد بمثابة خطة تم تصميمها لتساعدك على الجري لمسافة 5 كيلو أو لمدة نصف ساعة فقط في تسعة أسابيع ويُساعد على تحفيز للاشخاص الذين لا يفضلون ممارسة الرياضة.

تطبيق StrongLifts 5×5
يُعد تطبيق StrongLifts 5×5 Workout مناسب لممارسة رياضة رفع الأثقال ويحث على الالتزام والانضباط في عمل الرياضة حيث يعتمد على 3 حصص في الأسبوع وتكون مدة الحصة 45 دقيقة.


يحتوي تطبيق MyFitnessPal على أندرويد عداد لحساب السعرات الحرارية ومتتبع لعدد الحريرات التي يتم حرقها عند ممارسة التمارين الرياضية، كما يعتبر من أفضل تطبيقات الأندرويد المساعدة في اتباع نظام غذائي.

يعتبر تطبيق Lose it من أشهر التطبيقات على متجر جوجل بلاي حيث يمكنك من متابعة ومراقبة وزنك عبر إدخال وزنك في التطبيق لتراقب زيادة أو خسارة الوزن بشكل مستمر، كما يتيح لك التطبيق في معرفة مدى تطبيق النظام الغذائي الخاص بك وانعاكسها على وزنك وأيضاً التمارين الرياضية.

بُوفر تطبيق Pocket Yoga على أندرويد أكثر من 200 وضعية مختلفة لممارسة رياضة اليوغا التي تساعد في تخفيف الضغط عن الجسم والقضاء على التوتر كما يحوي التطبيق دليل صوتي ليساعدك في طريقة تنفيذ الحركات.

مصدر الخبر

الأكثر شعبية