مراجعة هاتف أسوس ASUS ROG Phone

2018-11-06


يقدم هاتف أسوس ASUS ROG Phone مواصفات ومزايا  للأشخاص المهووسين بالألعاب حيث ينتمي هذا الهاتف لفئة Republic of Gamers أو جمهورية محبي الألعاب ويأتي بنظام تبريد بخاري رائع مع مجموعة من أحدث أدوات التحكم بالألعاب.


التصميم

استوحى تصميم هاتف أسوس ROG Phone من حواسب ROG المحمولة فهو مليء بالأضواء والحواف الحادة وشعار ROG المُضاء بأضواء RGB حيث نجد أزرار Airtrigger على الجهة العلوية اليُمنى وهي أدوات تحكم حساسة للضغط قابلة للبرمجة وتغيير المهام، بالإضافة إلى مدخل USB-C للشحن على يمين الجهة السفلية.

يأتي هاتف ASUS ROG Phone مع شاشة كبيرة بحجم 6 إنش من نوع LCD بنسبة أبعاد 18:9 ودقة 1080×2160 بكسل مع كثافة بكسلات تبلغ 402 بكسل في الإنش تدعم HDR والقدرة على تمييز عشرة أصابع مختلفة.


الكاميرا

يمتلك هاتف أسوس ROG Phone روغ فون كاميرا مزدوجة على الجهة الخلفية الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8، والثانية بدقة 8 ميجابيكسل،  وتلتقط كمية ليست بقليلة من التفاصيل في الصور، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 تدعم ميزة فك القفل ببصمة الوجه.


البطارية

يأتي هاتف أسوس روغ فون مع بطارية عملاقة بسعة 4000 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 قادرة على الصمود في تشغيل الفيديو لمدة 11.5 ساعة مع تشغيل الواي فاي، و 40 ساعة من بث الموسيقى و 7 ساعات من لعب الألعاب.


المُلحقات

PC dock: قاعدة توصيل الكمبيوتر PC dock تسمح لك بممارسة الألعاب وفتح تطبيقات أندرويد عبر توصيل الهاتف مع شاشة عرض وفأرة تحكم ولوحة مفاتيح.

Twinview dock: قاعدة شاشة العرض الثانية Twinview dock لعرض تطبيقات أندرويد المفتوحة وبث الفيديو أثناء اللعب عبر شاشة ثانية من نوع AMOLED.

Gamevice Control: أداة التحكم بالألعاب Gamevice Control لممارسة الألعاب عن بعد.

Aeroactive Cooler: قاعدة التبريد الإضافية Aeroactive Cooler تأتي مع الهاتف وهي مُصممة لتكون أداة تبريد مساعدة إضافية مع التبريد الموجود ضمن الهاتف.


الأداء

يعمل هاتف أسوس ROG Phone بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 مع تقنية نظام التبريد البخاري ومعالج رسوميات Adreno 630 مع ذاكرة عشوائية رام بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 128 أو 512 جيجابايت.

حصل هاتف أسوس ROG في اختبار GeekBench 4 على 1413 نقطة في اختبار النواة الواحدة، وعلى 5592 نقطة في اختبار النوى المتعددة وذلك دون استخدام مروحة التبريد أو وضع X mode، وعند توصيل المروحة وتشغيل وضع X mode حصل على 2556 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 8445 نقطة في اختبار النوى المتعددة.

يأتي هاتف أسوس ROG Phone بنظام أندرويد أوريو 8.1 Oreo مع نسخة معدلة كلياً وأيقونات مختلفة للتطبيقات.


السعر

يأتي  هاتف أسوس ASUS ROG Phone بسعر 899 دولار أمريكي لنسخة 128 جيجابايت و 1099 دولار أمريكي لنسخة 512 جيجابايت.


الفيديو الترويجي لهاتف ASUS ROG Phone


مصدر الخبر

الأكثر شعبية