دليل تطبيق Google Drive لتخزين ومشاركة الملفات

2018-10-28


خدمة Google Drive هي تخزين سحابي تقدمها شركة جوجل من ملفات نصية و صور و فيديوهات وجميع أنواع الملفات حيث ستتمكن من الوصول إليه من أي مكان وهنا دليل استخدام تطبيق Google Drive على أندرويد.


في البداية يجب أن يكون لديك حساب جوجل وهو جي ميل Gmail أو على متجر جوجل بلاي أو أي خدمة أخرى خاصة بجوجل ومن ثم تحميل تطبيق جوجل درايف Drive على هاتفك الأندرويد حيث يعطيك 15 جيجابايت من المساحة التخزينية.


رفع الملفات على Google Drive من خلال تطبيق الأندرويد

كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق جوجل Drive والضغط على زر + الموجود يمين الجهة السفلية ومن خلاله يمكنك الضغط على خيار Upload ومن ثم تحديد الملف الذي تريد رفعه.


الملفات المدعومة في تطبيق Google Drive

تدعم خدمة جوجل Google Drive مئات صيغ الملفات إلا أنه هناك بعض الحدود لهذه الملفات حيث وعلى سبيل المثال يمكنك حفظ 100 ميجابايت من ملفات العروض التقديمية المصنوعة أو المحولة إلى Google Slides.

يمكنك الإطلاع على قائمة الصيغ والامتدادات المدعومة من Google Drive من خلال هذا الرابط.


نقل الملفات من جهاز لآخر

تتم عملية نقل الملفات من جهاز لآخر من خلال رفع الملفات من الكمبيوتر مثلاً ومن ثم تحميلها من هاتف آخر عبر تطبيق درايف Google Drive وكل هذا عبر ميزة Backup and Sync.


تنظيم الملفات

يمكنك تنظيم ملفاتك على جوجل درايف بكل سهولة عبر إنشاء مجلدات ووضع الملفات بداخلها من خلال الضغط على زر + على تطبيق الأندرويد ومن ثم Folder لتنشئ مجلد جديد .


مسح الملفات

افتح تطبيق Drive على أندرويد ثم قم بالضغط على الملف أو المجلد ومن ثم More Actions وثم خيار Delete.


مشاركة الملفات

بإمكانك مشاركة أي ملف من الملفات من خلال تحديد الملف أو المجلد والضغط على خيار Get shareable link لتحصل على رابط تحميل للملف يمكنك مشاركته مع أي أحد.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية