مميزات تطبيق اللانشر Nova Launcher على أندرويد

2018-10-28


إن تطبيق نوفا لانشر Nova Launcher هو الأفضل في مجاله على أندرويد وحتى أنه مُنافس لواجهة نظام أندرويد نفسها بما يقدمه من تطبيقات وميزات وأدوات مع إمكانية التخصيص الكبيرة وهنا شرح تعديل وتخصيص تطبيق نوفا لانشر بشكل كامل.


تحميل تطبيق Nova Launcher

يمكنك تحميل تطبيق نوفا لانشر Nova Launcher بشكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي أو من خلال موقع APKMirror.


ميزة Hidden Folders

تمكنك هذه الميزة من الوصول إلى كافة التطبيقات التي تستخدمها بكثرة عن طريق إنشاء مجلد خفي Hidden Folder يحتوي كافة التطبيقات.



ميزة Swipe Action للتطبيقات

يمكنك أن تجعل اللانشر يقوم بفتح تطبيق المعرض مثلاً بمجرد أن تسحب لأعلى عند تطبيق الكاميرا.



ميزة Swipe Action في الشاشة الرئيسية

يمكنك أن تجعل اللانشر يفتح لك الإعدادات عند السحب لأعلى مثل الكاميرا أو قائمة التطبيقات عند السحب لأسفل.



الضغط لمرتين لإغلاق الهاتف

توجه إلى إعدادات اللانشر Nova Settings، ثم قائمة Gestures & Inputs حيث يمكنك أن التحكم في ميزة Double Tap حيث أنه وبمجرد الضغط مرتين على الشاشة الرئيسية للتطبيق سيقوم بإغلاق الهاتف.


ميزة Smooth Scrolling

يوفر التطبيق ميزة Smooth Scrolling حيث يقوم بالتنقل بين الشاشات بكل سلاسة وسهولة مع بقاء ويدجيت Widget معينة تهمك أن تراها بشكل دائم في نفس مكانها دون أن تتحرك.



ميزة تقسيم التطبيقات Tabs

يوفر لانشر Nova Launcer ميزة تقسيم التطبيقات إلى Tabs حسب نوعها وهو ما يجعل البحث عنها وإيجادها في منتهى السهولة كوضع كافة الألعاب في تاب Tab واحد وتطبيقات التواصل الاجتماعي في Tab.



إظهار القائمة السرية

 يمكنك الوصول إلى القائمة السرية Labs في نوفا لانشر عبر فتح الإعدادات الخاصة باللانشر ومن ثم الضغط مطولاً على زر خفض الصوت وستظهر القائمة التي تحتوي على خيارات يمكنك التعديل عليها، ويمكنك إخفائها عن طريق الضغط مطولاً على زر رفع الصوت.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية