طريقة حذف الملفات غير الضرورية Cache في أندرويد

قد تواجه مشاكل بطء في هاتفك الأندرويد ويكون عادة الحل يكمن هو في مسح الملفات غير الضرورية أو المؤقتة والتي تسمى كاش Cache أو مسح ملفات التطبيق Data وهنا شرح طرق حذف الملفات غير الضرورية لتسريع أداء هاتفك الأندرويد.


حذف ملفات الكاش Cache Files

يتم تخزين ملفات الكاش Cache مؤقتاً على ذاكرة الهاتف وتستخدم هذه الملفات في تسريع أداء التطبيق ولكن مع الوقت يصبح الجهاز بطيئاً بسبب تراكم هذه الملفات، ولحذف هذه الملفات قم بالتوجه إلى إعدادات Settings ومن ثم التخزين Storage ومن ثم التطبيقات Apps واختار التطبيق الذي تُريد حذف ملفات الكاش الخاصة به ومن ثم تنفيذ أمر حذف ملفات Cache.


ملفات الداتا App Data

إن عملية حذف ملفات الداتا Clear App Data أكثر صعوبة وحساسية لانها تحذف كافة الملفات الخاصة بالتطبيق، أي تعيد التطبيق لوضعه الافتراضي وكأنك قمت بتحميله لأول مرة. ولحذف ملفات الداتا لأي تطبيق قم بالتوجه إلى إعدادات Settings ومن ثم التخزين Storage ومن ثم التطبيقات Apps واختار التطبيق الذي تُريد حذف ملفات Data الخاصة به ومن ثم تنفيذ أمر Clear Data.


أسباب حذف الملفات غير الضرورية

تفريغ مساحة إضافية على الهاتف حيث يمكن أن تصل إلى أكثر من 5 جيجابايت.

إعادة التطبيق لحالته الافتراضية نظراً لظهور مشاكل كثيرة في التطبيق ولم يعد يعمل بشكل طبيعي.


هناك الكثير من التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي والتي تُستخدم لتسريع أداء الجهاز وعملها يقتصر فقط على حذف الملفات المؤقتة Cache Files.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية