نصائح وحيل في هواتف Galaxy S9 و S9 Plus

2018-10-28


إن هواتف سامسونج Galaxy S9 و Galaxy S9+ هما آخر هواتف سلسلة إس وهنا مجموعة من الخدع والحيل لتحقيق أفضل تجربة استخدام لرفع أداء جهاز S9 و S9 Plus الذي يُعد واحد من أقوى الهواتف في العالم.


أولاً: الشاشة

التحكم في الألوان

يُتيح لك هاتف Galaxy S9 أربع أوضاع افتراضية في إدارة الشاشة والألوان ومنها تحكم كبير في إضاءة RGB وماعليك إلا التوجه إلى الإعدادات ومن ثم Display لتجد أمامك خيار Screen Mode أو وضع الشاشة

تقنية HDR10 للفيديوهات

يدعم هاتف جالاكسي إس 9 تقنية HDR ويزودك بخيار Video Enhancer بسطوع وجودة أعلى من خلال التوجه للإعدادات ثم Advanced Settings أو خيارات متقدمة ثم Video Enhancer أو محسن الفيديو.

وضع اليد الواحدة

يوفر هاتف سامسونج S9+ وضع One-handed mode للاستخدام بيد واحدة ويمكنك أن تجدها في الإعدادات من خلال قائمة Advanced Features أو ميزات متقدمة.

الوضع الأفقي

يمكنك بكل بساطة تشغيل الوضع الأفقي Horizontal Mode من خلال شريط الإشعارات أو من خلال قائمة Screen داخل الإعدادات.


ثانياً: الكاميرا

ميزة AR Emoji

تتيح لك ميزة AR Emoji تصميم Emoji يحمل شكلك وصورتك بطريقة احترافية وكل ماعليك فتح تطبيق الكاميرا ومن ثم تشغيل الكاميرا الأمامية، من هناك قم باختيار الخيار AR Emoji.

ميزة Super Slow Motion

يتيح لك هاتف سامسونج Galaxy S9 التصوير بوضعية Super Slow Motion ويمكنك أن تقوم بتحويل هذا الفيديو إلى صورة GIF.

وضع Bokeh Effect

وضع البوكيه Bokeh أو Portrait تنتج صور معزولة الخلفية مثل كاميرات DSLR الاحترافية وهاتف سامسونج إس 9 يتميز بأنه يأتي بكاميرتين خلفيتين إحداهما مُخصصة للعزل.


ثالثاً: إدارة إعدادات البطارية

جعل التطبيقات في وضع السكون

توفّر هواتف سامسونج قائمة الصيانة Maintenance Menu والتي يمكنك من جعل التطبيقات في وضع السكون من خلال إعدادات البطارية Battery من قائمة الإعدادات.

خفض دقة الشاشة

يوفّر هاتفي S9 و S9+ خفض دقة الشاشة Resolution من دقة WQHD+ إلى دقة Full HD.

خفض تردد المعالج

تردد أو سرعة المعالج Clock Speed من أهم العوامل التي تستنزف عمر البطارية في هواتف جالاكسي اس 9 ويمكنك التوجه إلى قائمة Device Maintenance في الإعدادات ومن ثم الاختيار بين أكثر من وضع للحفاظ على طاقة البطارية.


رابعاً: الصوت والموسيقى

تحسين جودة الصوت

أهم خيار في هواتف S9 هو Dolby Atmos الذي يرفع من جودة الصوت والموسيقى بطريقة ممتازة وتجده في الإعدادات ومن ثم تفعيل هذ الخيار كما يوجد أوضاع أخرى مثل UHQ Upscaler و Tube Amp Pro.

توصيل سماعتي Bluetooth

يتمتع هاتف Galaxy S9 و S9 Plus بتقنية Bluetooth 5 والتي تُتيح لك توصيل هاتفك بسماعتي بلوتوث في آن واحد للمشاركة مع شخص آخر ويمكنك تفعيل ذلك من خلال ميزة Dual Audio.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية