أفضل بدائل خدمة آبل سيري Siri على أندرويد

2018-10-28


إن كنت قد انتقلت حديثاً من جهاز آبل آيفون إلى جهاز بنظام أندرويد وكنت ممن يعتمدون على المساعد الصوتي سيري Siri فمن الضروري أن تبحث عن بديل وهنا 7 تطبيقات مميزة على أندرويد لتحل محل سيري.


مساعد جوجل Google Assistant

يعد مساعد جوجل الصوتي Google Assistant التطبيق الأبرز والأمثل وهو منافس لخدمة سيري من آبل حيث يعمل بشكل مثالي مع أندرويد بفضل اندماجه واستخدامه لبيانات المستخدمين من مختلف الخدمات مثل يوتيوب والبحث وغيرها، وقادر على أداء مهام أكثر تعقيداً ويُعد الخيار الأنسب لمستخدمي أندرويد.


تطبيق Cortana

قامت شركة مايكروسوفت بتوفير المساعد الصوتي Cortana على أندرويد حيث يمكنك على سبيل المثال من إرسال الرسائل النصية من هاتفك من خلال أمر صوتي على الكومبيوتر بالإضافة إلى التزامن بين الأجهزة.


تطبيق Amazon Alexa

تطبيق أليكسا على أندرويد Amazon Alexa من شركة أمازون يمكنه القيام بعدد من المهام مثل تشغيل الموسيقى، ومعرفة حالة الطقس في منطقة معينة كما يمكن أن يجلب عناوين الأخبار وغيرها.


تطبيق Lyra Virtual Assistant

يمكن للمساعد الصوتي Lyra Virtual Assistant القيام بعدد من المهام مثل ترجمة النصوص، تشغيل الموسيقى وقراءة الأخبار كما يمكنك بدء المحادثة مع Lyra على جهاز وإتمامها على جهاز آخر.


تطبيق Robin

تطبيق المساعد الصوتي Robin موجه بشكل أساسي للاستعمال أثناء القيادة وتم تصميمه ليكون شبيها بخدمة Siri حيث يوفر معلومات متعلقة بحالة الطقس، الطريق، ازدحام السير.


تطبيق Dragon Mobile Assistant

ما يميز المساعد Dragon Mobile Assistant هو قدرته على الإجابة على الأسئلة التي يحتاج المستخدم إليها مع الحفاظ على خصوصيته في نفس الوقت، أي دون الخوف من مشاركة بياناتك مع شركات عملاقة وذلك لأنه يعتمد على محّرك إملاء dictation خاص به وليس محرك جوجل.


تطبيق Smart Voice Assistant

يختلف تطبيق المساعد الصوتي Smart Voice Assistant عن بقية تطبيقات الأندرويد من ناحية أنه يجب عليك إدخال الأوامر والأسئلة بشكل يدوي.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية