مراجعة هاتف Vivo NEX S

بعد أن أعلنت شركة فيفو عن هاتف NEX S المميز بكل المقاييس والذي لا يقل مكانة عن باقي عمالقة الأجهزة فقد أصبح يمثل حجر الزاوية في خريطة تصاميم الهواتف الذكية المستقبلية وهنا مراجعة هاتف Vivo NEX S.


التصميم

يأتي فيفو vivo NEX S مع تصميم زجاجي بالكامل وإطار معدني صلب وتأتي للجهة الخلفية منحنية بشكل طفيف وبأبعاد تبلغ 162×77×8 مم وبوزن 200 غرام وتبلغ نسبة الشاشة إلى الواجهة الأمامية 91% وزر الطاقة الرئيسي على الجهة اليمنى، وفوقه أزرار التحكم بالصوت وعلى الجهة المقابلة يوجد زر المساعد الرقمي Jovi للقيام بمهام البحث والمهام المرتبطة بالنظام وهو مُشابه لمساعد سامسونج بيكسبي Bixby.

يأتي قارئ بصمة الإصبع تحت الشاشة بشكل غير مرئي مهما حاولت النظر والتدقيق في الشاشة من كافة الجوانب، لكن للأسف قارئ البصمة في هاتف NEX S ليس دقيقاً إلا بنسبة 70% في أفضل الأحوال.

تحتل الكاميرا المنبثقة معظم الجهة العلوية للهاتف مع مدخل السماعات 3.5 مم ومايكروفون ثانوي لتقليل الضجيج، كما يوجد مدخل بطاقة السيم على الجهة السفلى للهاتف مع المايكروفون الرئيسي ومدخل الشحن Type-C بالإضافة إلى مكبر الصوت، وتأتي الجهة الخلفية مُشابهة بشكل كبير للجهة الأمامية مغطاة بطبقة من زجاج كورنينغ غوريلا.

تأتي شاشة فيفو vivo NEX S من نوع Super AMOLED بحجم 6.59 إنش وبدقة 2316×1080 ونسبة أبعاد 19:3:9 مع كثافة 388 بيكسل في الإنش تغطي تقريباً كامل الواجهة الأمامية للهاتف وبدون نتوء أو Notch حيث استطاعت فيفو إخفاء الحساسات والسماعة تحت الشاشة أيضاً، أما الكاميرا فقد وُضعت في جزء متحرك ينبثق من الجهة العلوية للهاتف.


الكاميرا

يأتي هاتف NEX S مع كاميرا مزدوجة الرئيسية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 والثانوية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة f/2.4 مخصصة لقراءة العمق مع مثبت بصري للشاشة (4-axis OIS) وفلاش LED قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K وتسجيل الفيديو بالتصوير البطيء بالإضافة لميزة HDR ووضع ضبابية الخلفية أو Portrait Mode.

أكثر ما يميز هذا الهاتف هي كاميرا السيلفي المنبثقة والتي تتحرك على الفور حالما تنتقل إلى كاميرا السيلفي في تطبيق الكاميرا وهي سريعة بما فيه الكفاية لتحظى بسيلفي سريعة كما تأتي بدقة 8 ميجابيسكل وبفتحة عدسة f/2.0 مع ميزة Portrait للتحكم بمستوى ضبابية خلفية الصورة ومع العديد من المؤثرات والإعدادات اليدوية التي يمكن التحكم بها.


البطارية

تأتي بطارية هاتف NEX S بسعة 4000 ميلي أمبير تستطيع الصمود لمدة يومين كاملين من الاستخدام المتوسط، لكن الحكم على المدة الطويلة من الاستخدام يبقى أمراً صعباً في ظل الاستهلاك الكبير للطاقة بسبب نظام التشغيل والواجهة المستخدمة.


الأداء

يتضمن هاتف Vivo Nex S معالج سنابدراجون Snapdragon 845 و جيجابايت من الذاكرة العشوائية رام مع سعة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، وهو هاتف قوي الأداء وعمليات تصفح الانترنت واستخدام التطبيقات وإرسال الإيميلات تبدو سلسلة وسريعة.

وقد حصل في اختبار Geekbench 4 على 2402 نقطة لاختبار النواة الواحدة، و 9137 في اختبار النوى المتعددة، فيما حصل على 3678 نقطة في اختبار تطبيق 3DMark Sling Shot Extreme وهي تضاهي هواتف سامسونج Galaxy S9 Plus وجوجل Pixel 2 XL.

يأتي هاتف هاتف NEX S مع نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 Oreo مع واجهة الاستخدام Funtouch الخاصة بشركة فيفو Vivo حيث قامت بتبني أسلوب iPhone X في السحب والإيماءات:
السحب في المنتصف بدلاً من زر Home الرئيسي، السحب إلى الجهة اليمنى للعودة للوراء، وإلى اليسار لإظهار مركز التحكم، والسحب من أعلى الشاشة لإطهار شريط الإشعارات، ولكن هذه العمليات ليست مصقولة ومثالية كما في هاتف آبل iPhone X.


السعر

يتراوح سعر هاتف فيفو Vivo NEX S بين 857 دولار أمريكي و 1000 دولار أمريكي وذلك حسب السعة الداخلية حيث تأتي بخيارين 125 جيجابايت و 256 جيجابايت.


الفيديو الترويجي لهاتف فيفو Vivo NEX S


مصدر الخبر

الأكثر شعبية