مراجعة هاتف Galaxy A8 2018

2018-10-27


قامت الشركة الكورية سامسونج بالإعلان عن أحدث إصداراتها وهو هاتف Samsung Galaxy A8 إصدار عام 2018 ضمن فئة الهواتف المتوسطة وكبديل لهاتف جالكسي S8 وهنا مراجعة هاتف Galaxy A8.


التصميم

يأتي هاتف Galaxy A8 مع تصميم من المعدن والزجاج  مماثل لهاتف Galaxy S8 في الجهة الخلفية الكاميرا المربعة بالشكل الاعتيادي مع قارئ بصمة اليد تحت الكاميرا كما تتغطى الجهة الخلفية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 4، وعلى الجهة اليُمنى زر الطاقة، وعلى اليسار أزرار التحكم بمستوى الصوت مع مدخل السيم وكرت الذاكرة، وفي الجهة السفلية مدخل USB-C الذي يدعم تقنية الشحن السريع مع مدخل السماعات 3.5 مم.

يأتي هاتف Samsung Galaxy A8 بشاشة Super AMOLED بحجم 5.6 إنش بنسبة أبعاد 18:5:9 وبكثافة 441 بيكسل في الإنش وهو مضاد للماء والغبار بشهادة IP68 حيث يمكنه الغوص حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

يتوفّر هاتف سامسونج A8 بثلاثة خيارات للألوان هي الأسود، والذهبي، والرمادي الأُوركيدي.


الكاميرا

يتضمن هاتف سامسونج جالاكسي اي 8 في الجهة الخلفية كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 مع فلاش LED ويلتقط صور ممتازة في ضوء النهار، ساطعة ومليئة بالتفاصيل، أما في الليل فيلتقط صور مشوشة للغاية في الكثير من الحالات.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 والثانية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 مع ميزة التركيز الأوتوماتيكي للتحكم بدرجة ضبابية الخلفية في صور السيلفي وتقدم الكاميرا الأمامية أداء رائع في ظروف الإضاءة الجيدة والإضاءة المنخفضة


البطارية

تأتي بطارية هاتف سامسونج Galaxy A8 بسعة 3000 ميلي أمبير تستطيع أن تصمد لمدة يوم واحد عند الاستخدام المتوسط. كما تأتي البطارية مع خاصية الشحن السريع التي تشحن الهاتف بنسبة 40% خلال نصف ساعة فقط وتستغرق 90 دقيقة حتى تصل البطارية إلى نسبة 100%.

يمكنك مشاهدة نتائج اختبارات أداء بطارية هاتف سامسونج جالاكسي A8 كاملة من هنا.


الأداء

يتضمن هاتف جالاكسي A8 معالج Exynos 7885 ثُماني النوى مع معالج رسوميات Mali-G71 ثنائي النوى وهو مايتيح للهاتف التنقّل بين التطبيقات والشاشات بشكل سريع وسلس، وفي الاختبارات على مقياس الأداء Geekbench 4 تظهر نتائج منافسة لأجهزة بمعالج Snapdragon 630 كما في هاتف موتورولا Moto G6 Plus.

يتضمن هاتف سامسونج Galaxy A8 ميزة Game Mode والتي تستطيع أن تقوم من خلالها بتسجيل الشاشة خلال لعبك وتسجيل صورتك وصوتك فى نفس الوقت.

يعمل Galaxy A8 بنظام أندرويد نوجا بنسخة 7.1.1 مع واجهة المستخدم الخاصة بسامسونج Samsung UI.

يمكنك مشاهدة نتائج اختبارات الأداء لهاتف سامسونج جالاكسي اي 8 كاملة من هنا.


السعر

يأتي هاتف Samsung Galaxy A8 بسعر 500 دولار أمريكي تقريباً.


الفيديو الترويجي لهاتف سامسونج Galaxy A8 2018


مصدر الخبر

الأكثر شعبية