مراجعة هاتف Oppo Find X

2018-10-27


أطلقت شركة أوبو Oppo الصينية هاتفها الذكي Find X مع إمكانيات قوية وتصميم قادم من المستقبل بكاميرا أمامية منبثقة ليكون منافس قوي للعديد من الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى وهنا مراجعة Oppo Find X.


التصميم

يأتي هاتف أوبو Find X بشاشة خالية من أية هوامش ويُشبه قطعة واحدة من الزجاج حيث لا يظهر على هاتف Oppo Find X أي كاميرا في أية جهة منه، وخلو تصميمه من عدسات الكاميرتين أو الثلاث كاميرات التقليدية مع إطار معدني رفيع جداً.

يأتي أوبو Find X مع طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass 5 وشاشة AMOLED بالتعاون مع شركة سامسونج بحجم 6.42 إنش ونسبة أبعاد 19.5: 9 مع حواف منحنية ويبدو أداء تشغيل الفيديو مذهلاً من يوتيوب إلى نيتفليكس، والجزء العلوي من الهاتف ينبثق كلّه للأعلى عند السحب حيث يحتوي على الكاميرات الأمامية والخلفية مع تقنية قارئ بصمة الوجه الثلاثية الأبعاد التي تقوم بقراءة 15000 نقطة مختلفة لتمييز بصمة الوجه.


الكاميرا

يأتي هاتف Oppo Find X مع كاميرا خلفية مزدوجة، الأولى بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، في حين تأتي الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 تدعم خاصية HDR وتنتج صور رائعة لكنها تعاني قليلاً في ظروف الإنارة المنخفضة.

تأتي الكاميرا الأمامية أو السيلفي بدقة 25 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتنتج صور ممتازة ورائعة مع عديد وضعيات التصوير.

ومن خلال تطبيق الكاميرا في هاتف أوبو ستحصل على كل ما تريد مثل ميزة البورتريه Portrait والبانوراما وميزة الملصقات ووضعيات التصوير الاحترافية الأخرى بالإضافة للتصوير البطيء وتسريع الوقت، وأيضاً تأتي الكاميرات مع وضعيات التجميل مثل ميزة Dermabrasion للتعديل على لون البشرة، أو جعل الوجه نحيل أو تبييض الأسنان.


البطارية

تأتي بطارية Find X بسعة 3730 ميلي أمبير مع تقنية Oppo للشحن السريع VOOC قادرة على الصمود ليوم كامل من الاستعمال المتوسط، والألعاب تستهلك الكثير من عمر البطارية، ويحتاج الهاتف مدة 30 دقيقة فقط للوصول إلى نسبة شحن 60%.


الأداء

يأتي هاتف Oppo Find X مع معالج كوالكوم سنابدراغون 845 ومعالج الرسوميات Adreno 630 بالإضافة إلى 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت، وقد سجل Find X الرقم الأعلى على الإطلاق عند 9971 نقطة على مقياس PCMark Work، وسجل الهاتف 2316 نقطة للنواة المنفردة و 7764 نقطة النوى المتعددة على مقياس Geekbench 4، كما تفوّق Oppo Find X في كافة اختبارات 3DMark و GFXBench وتفوّق على HTC U12+ بالرغم من امتلاكهما لنفس المعالج.

يعمل هاتف أوبو Find X بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مع واجهة ColorOS التي لا تجعل من الهاتف يعمل بسلاسة.


السعر

السعر الرسمي لهاتف أوبو Oppo Find X والذي تطرحة الشركة لهذا الهاتف هو 1150 دولار أمريكي حيث يوازي الأجهزة العليا لشركتي آبل وسامسونج.


الفيديو الترويجي لهاتف أوبو Oppo Find X


مصدر الخبر

الأكثر شعبية