طريقة تحديث هواتف سامسونج أو العودة لنسخة النظام القديمة

معظم مستخدمي هواتف أندرويد يشتكون من عملية بطء تحديثات نظام أندرويد على أجهزة سامسونج وهنا شرح طريقة تحديث هواتف سامسونج وتركيب نسخ النظام الجديد بشكل يدوي أو العودة إلى نسخة نظام أقدم.

إن عملية التحديث الهوائي OTA من الشركة يتم طرحها ضمن أوقات مختلفة في كل بلد وقد تمتد إلى أكثر من شهر أحياناً وقد لا تصل إلى بعض البلدان، لذلك يلجأ البعض إلى عملية التركيب اليدوي.


متطلبات عملية تحديث هواتف سامسونج

يجب أن تأخذ بعين الإعتبار أن عملية تركيب روم جديدة فهذا يعني أنك ستقوم بحذف كل شيء في الجهاز من صور وملفات وفيديوهات وفقدان ملفات IMEI الخاصة بالجهاز، لذا قم بعملية نسخ إحتياطي لكل معلوماتك قبل أن تبدأ بعملية التركيب.


التطبيقات المطلوبة 

إن كنت تستخدم نظام ويندوز على الكمبيوتر فستحتاج إلى برنامج تعريف الهاتف، لذلك سوف تحتاج لتحميل Kies أو حزمة Android SDK أو يمكنك فقط تحميل ملف التعريف عبر موقع Samsung Developer ثم تثبيته.

تطبيق Odin الذي من أجل تثبيه ملف الروم على الهاتف ضمن نظام ويندوز.

إن كنت تستخدم نظام MacOS أو Linux سوف تحتاج إلى برنامج Jodin3 ويمكن تحميله عبر موقع XDA Developer.


ملف الروم

من أجل إكمال عملية تحديث هواتف سامسونج ستحتاج لملفات الروم التي سيتم تركيبها على الهاتف، حيث أنه هناك مصادر كثير للحصول على ملفات الروم الرسمية ومنها موقع سام موبايل Sammobile.


طريقة تركيب روم على هواتف سامسونج يدوياً


ستتم عملية تركيب الروم عدة دقائق ثم عند الإنتهاء يمكنك فصل الهاتف عن الكومبيوتر وسيقوم الهاتف تلقائياً بإعادة الإقلاع ثم تركيب ملف النظام.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية