مميزات واجهة ون بلس OxygenOS

2018-10-27


تُعد واجهة OxygenOS الخاصة بشركة OnePlus والمستخدمة على جميع هواتفها من أفضل الواجهات المبنية على نظام أندرويد حيث تأتي مع العديد من الميزات الجديدة والفعّالة وهنا أهم مميزات واجهة ون بلس ونظام Oxygen OS أوكسجين.


الإيمائات

تأتي واجهة ون بلس OxygenOS مع دعم كامل للإيمائات Gestures لتنفيذ المهام بسهولة مثل سحب أصابعك الثلاثة للأسفل من أي مكان على الشاشة وذلك لأخذ لقطة للشاشة  أو الضغط مطولاً على الحساس Sensor لإلتقاط الصور.


وضع القراءة 

يعمل وضع القراءة Reading Mode في نظام Oxygen OS على جعل الألوان والإضاءة مناسبة تماماً للقراءة لفترات طويلة دون إيذاء العين، حيث يقوم بخلق Monochrome Effect لكامل النص.


وضع الألعاب

يحول وضع الألعاب أو Gaming Mode في نظام أوكسجين الخاص بهواتف ون بلس إلى هواتف ألعاب من الطراز الأول حيث يقدم عدد كبير من المميزات مثل إيقاف أي إشعارات أثناء اللعب أو إعطاء الأولوية للألعاب التي تتطلب اتصال بالإنترنت وكذلك تثبيت إضاءة الشاشة خلال اللعب.


وضع عدم الإزعاج

جميع هواتف شركة ون بلس OnePlus تأتي مزودة بزر متحرك قابل للتحويل بين الوضع الصامت ووضع الرنين وكذلك وضع الهزاز، حيث يُمكن جدولة وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb من خلال النظام والإعدادات للعمل بشكل تلقائي في أوقات محددة.


تقنية التعرف على الوجه

تقنية التعرف على الوجه في هواتف ون بلس OnePlus سريعة وفعالة بشكل واضح حيث يقوم بحفظ شكل الوجه من خلال 100 نقطة مطابقة لكي يكفل الأمان للمستخدمين.


وضع بورتريه Portrait

يُتيح نظام Oxygen OS لمستخدمي هواتف ون بلس بإلتقاط صور بالكاميرا الأمامية مع تأثير بورتريه Portrait المعزولة الخلفية.


ميزة Shelf

يُمكن للمستخدمين من خلال ميزة Shelf الوصول لأكثر التطبيقات استخداماً ومعلومات الطقس وجهات الاتصال الأكثر اتصالاً وتوجد في الجهة اليسرى للصفحة الرئيسية للواجهة.


ميزة App Locker

يأتي نظام OxygenOS مع تطبيق App Locker مدمج لحماية التطبيقات ومنع الوصول إليها عبر كلمة سر أو بالبصمة مع إمكانية حماية الملفات أو الصور.


ميزة Ambient Display

تُتيح ميزة Ambient Display في نظام أوكسجين إمكانية استعراض الساعة والوقت والتنبيهات عند غلق الهاتف إلى جانب إمكانية اختيار أكثر من شكل وتصميم لها.


ميزة LED Notification

يتيح نظام Oxygen OS إمكانية تعديل وتخصيص إضاءة لمبة الإشعارات LED Notification وتحديد الألوان المناسبة لأوضاع مختلفة مثل الإضاءة أثناء شحن الهاتف.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية