ميزات مخفية في هاتف سامسونج Galaxy Note 9

2018-10-27


يأتي هاتف سامسونج Galaxy Note 9 بمواصفات قوية مع شاشة Super AMOLED بقياس 6.4 إنش ومعالج كوالكوم Snapdragon 845 وبطارية 4000 ميللي أمبير، كما يمتلك هاتف جالاكسي نوت 9 عدد من الميزات السرية أو المخفية.


الخصائص

يأتي هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 مع القدرة على تعديل بعض الخصائص بشكل عميق لتتناسب مع احتياجاتك و نمط حياتك.

فتح قفل هاتفك عبر التلويح بيدك:

تستطيع فتح قفل الهاتف عبر التلويح بيدك من خلال التوجه إلى Settings ثم Accessibility ثم Dexterity and Interaction ثم تفعيل خيار Easy Screen Turn On.

تخصيص شريط التنقل:

اذهب إلى Settings ثم Display ثم Navigation Bar ثم للقائمة التي تسمح لك بتفعيل Show and Hide Button مع القدرة على تغيير اللون و حساسية الضغط عند استعمال مفتاح Home.

تخصيص لوحة المفاتيح مع يد واحدة:

قم بالدخول للوحة المفاتيح من أحد التطبيقات التي تحتاج للكتابة، اضغط على أيقونة المسنن وهي Settings، اضغط على Keyboard Layout and Feedback وقم بتفعيل Keyboard Toolbar لتغير حجم لوحة المفاتيح.


النص

مع هاتف جالاكسي نوت Note 9 تستطيع تحويل النص لصوت للرسائل والبريد الالكتروني.

ميزة Bixby Vision:

تستطيع تفعيل Bixby Vision ضمن تطبيق الكاميرا ومن ثم اختيار Text ثم قم بتوجيه عدسة الكاميرا على أي نص والتقط صورة، وسيقوم Bixby بتحويلها لنص.

الترجمة في S Pen:

افتح الرسائل أو الملف الذي تريده ثم أخرج قلم S Pen وقم بإختيار Translate من خيارات Air Command، ثم اضغط على أيقونة T في الزاوية اليسرى لنافذة الترجمة لتتغير الأيقونة إلى شكل ملف حيث تستطيع ترجمة نص، ويمكنك الاستماع للنص عبر أيقونة مكبر الصوت.


تخصيص الشاشة

يمكنك جعل شاشة Note 9 أكثر تجاوباً عبر بعض التعديلات.

مراقبة النشاط عبر Glance:

يسمح Glance بإفلات تطبيق ضمن نافذة أصغر في الزاوية السفلية للشاشة وتحريكها لأي موقع مناسب في الشاشة، قم بفتح تطبيق Glance ثم أخرج S Pen ثم اختر Glance من قائمة Air Command ليتغير حجم التطبيق فوراً لحجم أيقونة وحالما تنتهي من مراقبة التطبيق قم بسحبه إلى أعلى الشاشة لإغلاقه.

طريقة عرض Recent Apps:

اضغط على خيار Recent Apps في قائمة التنقل الرئيسية ثم اضغط أيقونة النقاط الثلاث في أعلى الشاشة ثم قم بإختيار List View لتغيير طريقة العرض.


الأمان

قامت شركة سامسونج بتضمين ميزات أمان ضمن هاتف Galaxy Note 9 وهما SOS Alerts و Blue Light Filter

إرسال رسائل SOS دون تشغيل الهاتف:

من Settings ثم Advanced Settings ثم Send SOS Messages حيث تستطيع اختيار Attach Pictures أو Attach audio recordings لترسل الصور الملتقطة من الكاميرا أو تسجيل صوتي.

ميزة Blue Light Filter:

لحماية العين من ضوء الهاتف الزرق المؤذي اذهب إلى Settings ثم Display وقم بتفعيل Blue Light Filter.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية