أسباب وطرق حل مشكلة هاتف لا يشحن

هناك بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث وبسببها ستؤدي أن الهاتف لا يشحن و قد تكون المشكلة من الشاحن نفسه، أو ربما من البطارية وهنا أسباب وطرق حل مشكلة أن الهاتف لا يشحن.


في البداية يمكننا استخدام تطبيق من تطبيقات الموجودة داخل متجر جوجل بلاي ومنها تطبيق Ampere حيث يُتيح لك معرفة إن كان الهاتف لا يشحن بطريقة غير مباشرة حيث يُظهر الشحن الفعلي أم يستهلك الطاقة، إن كان اللون الظاهر في التطبيق باللون الأخضر فهذا يعني أن الهاتف يشحن بشكل جيد، أما إن كان باللون البرتقالي فإن الهاتف يستهلك الطاقة فقط.


تغيير مصدر الطاقة

قم بتجربة شحن الهاتف من خلال مقبس آخر أو من خلال توصيله بجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب حيث من الممكن أن تكون المشكلة ليست في هاتفك أو في شاحنك بل في مصدر الطاقة.


فحص وتغيير كابل الشحن

معظم أسباب مشاكل عدم شحن الهاتف تكون بسبب الكابل Cable الخاص بالشحن، لذلك قم بتغيير الكابل الخاص بك ومن ثم تجربة الشحن مرة أخرى وبنسبة كبيرة سيتم حل المشكلة.


فحص وتغيير الشاحن

قد يكون سبب مشكلة عدم شحن الهاتف هو الشاحن نفسه أو Wall Adapter، لذبك قم بتجربة شحن الهاتف الخاص بك من خلال شاحن آخر أو قم بتجربة شحن هاتف آخر من خلال شاحنك.


إغلاق هاتفك

قد يكون هاتفك يشحن بالفعل لكن بشكل بطيء جداً حيث يستهلك طاقة أكثر من التي يحصل عليها وهو ما يمكنك التأكد منه من تطبيق Ampere، ومن ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك لأن المشكلة يُمكن أن تكون من Software الجهاز وليس قطع الهاردوير.


تفحص مدخل USB

قد يكون السبب هي مشكلة في USB Socket والذي يتكون من موصل معدني يعمل على توصيل الشاحن بالبطارية، ولحل هذه المشكلة قم بإغلاق الهاتف ومن ثم قم بإزالة البطارية، ثم قم بإدخال قلم أو أي جسم مشابه في الحجم بشكل لين ورقيق لتسليك الممر أو إزالة أي شائبة.


تغيير البطارية

معظم الهواتف الحديثة لا تدعم إزالة البطارية، لذلك ستكون بحاجة إلى التوجه إلى مركز الصيانة ليقوم بتغيير البطارية.


بهذه الخطوات يجب أن تكون مشكلة هاتف لا يشحن قد تم حلها بالكامل، وإن لاحظت أن المشكلة حدثت بعدما قمت بتحديث النظام على هاتفك فيجب عليك أن تتراجع عن هذا الإجراء.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية