طرق إصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء

بعد سقوط الهاتف في الماء أو تعرضه للرطوبة، مما لا شك فيه أن الهاتف سوف يتوقف عن العمل خصوصاً إن كان جهازك غير مقاوم للماء لذلك هنا أفضل طرق إصلاح هاتف سقط في الماء.


كل ما عليك في البداية فعله هو التقاط الهاتف من الماء بأقصى سرعة ممكنة وإغلاقه مباشرة من خلال الزر أو من خلال نزع بطاريته وضع الهاتف على سطح مستوي مغطى بالمناديل.


إجعل الهاتف في أمان


تفكيك الهاتف

كل ما يجب عليك فعله هو إزالة كل ما يمكن إزالته من Cover، البطارية إن كانت قابلة للإزالة، شريحة الاتصال وبطاقة التخزين SD Card.


التجفيف

يبدأ الأمر بتجفيف القطع التي تم فكها من الهاتف لكن برفق شديد ويمكن أن تستخدم المكنسة الكهربائية لسحب بعض الماء، ولا تستخدم مصفف الشعر، فمصفف الشعر يُطلق الهواء.

بعد ذلك يُمكنك أن تترك الهاتف في مكانه حتى يجف من تلقاء نفسه أو وضعه في كيس قماشي مليء بالأرز ليومين أو ثلاث أيام حيث يسحب الأرز الرطوبة بشكل كامل من داخل الجهاز، كما يمكنك استخدام جلّ السليكا Silica Gel كبديل للأرز الذي يُمكنك شراؤه من محلات الأدوات الصحية أو الصيدليات.


بعد أن قمت بتنفيذ كل هذه الخطوات قم بمحاولة فتح الهاتف أو توصيله بالشاحن وقم بإجراء مكالمة لتجربة السماعة والميكروفون أو تشغيل الكاميرا، وإن لم يعمل الهاتف فعلى الأرجح سيكون عليك زيارة مركز الصيانة.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية