طريقة منع جوجل من تتبع موقعك الجغرافي

2018-10-26


تؤثر مشكلة الخصوصية على الكثير من مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد حول العالم وخاصة الذين يعتمدون على خرائط جوجل Maps وطرق منع جوجل من تتبع موقعك الجغرافي ليس بأمر صعب.


جوجل لديها ميزة تعرف بإسم Location Timeline والتي تتيح لك معرفة مكان هاتفك ومكانك أيضاً ويُمكن الوصول إليها من قائمة إعدادات الموقع الجغرافي Location Settings حيث يُمكنك إيقاف تلك الميزة ببساطة كما يُمكنك أن تقوم بالتحكم في تطبيقات الأندرويد التي تطلب صلاحية الوصول إلى موقعك الجغرافي Location وإلغاء هذه الصلاحية.


يمكنك إيقاف مشاركة الموقع الجغرافي Location من خلال إعدادات التطبيقات من خلال خيار Web and App Activity حيث يُمكنك معرفة أي التطبيقات تقوم بطلب معلومات الموقع الجغرافي كما يمكنك أن تتوجه إلى إعدادات الهاتف ومن ثم التطبيقات وتقوم بالتحكم في الصلاحيات التي يحصل عليها كل تطبيق.

يمكنك منع جوجل من تتبع الموقع الجغرافي أو Location أيضاً من خلال حساب جوجل عبر متصفح الإنترنت إذهب إلى صفحة التحكم بنشاطات حسابك على جوجل Activity Control

ثم خيار Web & App Activity وكذلك Location History وقم بإلغاء تفعيل هذه الميزات أو الخيارات في حسابك.


إن إيقاف مشاركة الموقع الجغرافي عبر هذه الإعدادات مرتبطة مباشرة بحسابك في جوجل وليس هاتفك أو جهازك فقط أي ستؤثر على أي جهاز آخر متصل بنفس حساب جوجل الموجود على هاتفك.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية