مراجعة هاتف HTC U12 Plus

2018-10-26


تطمح شركة إتش تي سي لمنافسة الكبار من خلال هاتف U12 Plus الذي يأتي مع مواصفات ممتازة وأزرار تعمل بميزة الاهتزاز باللمس أو Haptic Feedback وهنا مراجعة هاتف HTC U12 Plus.


التصميم

يأتي هاتف يو 12 بلس بمفهوم تصميم اللون الذي يعكس الضوء مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 في الجهة الأمامية من الهاتف وإطار من الألمنيوم، وبصمة الإصبع في الجهة الخلفية للهاتف أسفل الكاميرا المدعومة بالفلاش بالإضافة إلى كاميرتين في الجهة الامامية، كما يدعم معيار IP68.

يأتي هاتف HTC U12 Plus بشاشة من نوع Super LCD 5 بحجم 6 بوصة وبدقة 1440×2880 بأبعاد 18:9 بألوان قوية ومميزة للغاية بالإضافة إلى درجة سطوع جيدة، كما تم تزويد هاتف U12 Plus بتقنية النقر على جوانب الهاتف المعروفة بإسم Edge Sense 2 مع خيارات التخصيص للضغط لفتح تطبيق أو التقاط صورة.

من أكثر عيوبه هي أزرار مستوى الصوت وزر التشغيل التي تعمل بالاهتزاز باللمس بدلاً من استخدام الأزرار الفعلية العادية.


البطارية

تأتي بطارية HTC U12 Plus بحجم 3500 ميللي أمبير ومن المفترض أن تصمد لمدة جيدة، لكنها في الواقع يُمكن أن تدوم لمدة 12 ساعة فقط، وقد استطاعت البطارية الصمود يوم كامل بدون استخدام ميزة Edge Sense الخاصة بالضغط على جانبي الهاتف.

يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع بمعايير Qualcomm Quick Charge 3 و +4 حيث يقوم بالشحن بنسبة 50% في مدة 30 دقيقة فقط.


الكاميرا

يحتوي هاتف يو 12 بلس على كاميرات، كاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية وبدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع تقنية البيكسل المزدوج، والثانية بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.6 للتقريب البصري حتى 2X، وتلتقط الكاميرا المزدوجة صور جيدة بإستخدام هذه الكاميرات في أوضاع الإضاءة المختلفة.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي مزدوجة أيضاً بدقة 8 ميجابيكسل لكل واحدة بفتحة عدسة f/2.0 مع تأثير البوكيه بخيارين Auto Bokeh لضبط إعدادات البوكيه ومدى العمق في الصورة تلقائياً أو Manual Bokeh للضبط بشكل يدوي.

ويعتبر أداء الكاميرات الأربع في هاتف HTC U12 Plus بشكل عام ممتازة من ناحية نتائج الصور والفيديوهات المصورة بهذا الهاتف.


الأداء

يأتي هاتف U12+ مع معالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النوى ومعالج رسوميات Adreno 630 مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويقدم الهاتف أداء قوي مع المهام وتطبيقات الأندرويد والألعاب الثقيلة مثل لعبة Asphalt 8 و PUBG وبعض الألعاب الأخرى، ويأتي الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 Oreo وواجهة المستخدم Sense UI.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية