مراجعة هاتف نوكيا Nokia 6.1

2018-10-26


بعد عودة نوكيا لسوق الهواتف الذكية انطلقت بقوة مع Nokia 6 مع مبيعات مهولة لهذا الهاتف، فقد قامت بإطلاق هاتف Nokia 6.1 ضمن فئة الهواتف المتوسطة وهنا مراجعة Nokia 6.1.


التصميم

يأتي هاتف نوكيا Nokia 6.1 بتصميم مميز من الألمنيوم وتأتي الشاشة بحواف رفيعة من الجانبين وفي الأعلى مخرج سماعات الرأس 3.5 مم والأسفل منفذ USB-C للشحن والسماعات الخارجية والميكروفون، وتأتي بصمة الإصبع في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا.

تأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بدقة ممتازة مع مستوى إضاءة ودرجة سطوع جيدة لمشاهدة الأفلام أو الألعاب.


البطارية

يأتي هاتف نوكيا 6.1 ببطارية 3000 ميللي أمبير تستطيع الصمود لمدة يوم كامل من الاستخدام بدون الحاجة لشحنه، وقد ساعد المعالج الموفر للطاقة ولستخدام نظام تشغيل خام من Android Oreo في عمر البطارية، كما تدعم ميزة الشحن السريع حيث يبلغ من 0 إلى 50% في حوالي 30 دقيقة فقط.


الكاميرا

يأتي هاتف Nokia 6.1 بكاميرا من شركة Carl Zeiss وحيدة في الخلف بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وهي فتحة عدسة ضيقة نسبياً في ظروف الإضاءة الضعيفة.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مع وضع البورتريه على عكس الكاميرا الخلفية، وتقدم كاميرا السيلفي أداء جيد في ظروف الإضاءة الجيدة.

يمكنك أيضاً التقاط صور بانوراما وصور PIP أو Dual بإستخدام الكاميرتين الخلفية والأمامية.


الأداء

يأتي هاتف Nokia 6.1 بمعالج سنابدراجون 630 وهو النسخة المُحسنة والمعدلة من معالج سنابدراجون 625 مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجابايت مع دعم ذاكرة خارجية تصل حتى 256 جيجابايت.

يقدم الهاتف أداء جيد جداً في التصفح وتشغيل تطبيقات فيس بوك وإنستاجرام وغيرها، وكذلك فى تشغيل الألعاب مثل لعبة Asphalt 8 و PUBG وبعض الألعاب الأخرى، وقد حقق الهاتف 3544 نقطة على منصة اختبار Geekbench 4.0 و 15816 نقطة في اختبار 3DMark Ice Storm Unlimited للرسوم.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية