مراجعة هاتف هواوي Huawei Nova 3

قدمت شركة هواوي مجموعة من الميزات الرائعة من خلال هاتف Huawei Nova 3 التي قد لا تجدها في أي هاتف آخر بسعره بمعالج رائد بالفئة المتوسطة وهنا مراجعة هاتف هواوي نوفا Nova 3.


التصميم

يأتي هاتف هواوي Huawei Nova 3 بتصميم عصري وجذاب مُشابه لتصميم هاتف P20 Pro مع حواف رفيعة بالإضافة إلى نتوء Notch في الشاشة مع وزن خفيف وحواف انسيابية، وفي الأسفل يوجد مخرج سماعات الرأس 3.5 مم ومدخل الشحن بمنفذ USB-C، وفي الجانب الخلفي الكاميرتين مع فلاش LED.

كما يأتي الهاتف بشاشة 6.23 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة FHD+ بكثافة بكسلات 409 بكسل لكل بوصة مع درجة سطوع مميزة، وتقع بصمة الإصبع في الجهة الخلفية من الهاتف، كما أنه يمكن تخصيص البصمة في التقاط الصور والفيديو، الإجابة على المكالمات، إيقاف التنبيه بالإضافة إلى أن الهاتف يتضمن بصمة التعرف على الوجه ويمكن استخدامها للوصول إلى التطبيقات المحمية.


البطارية

يأتي هاتف هواوي نوفا 3 مع بطارية بسعة 3750 ميللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع وقد استطاعت الصمود ليوم كامل مع استخدام بعض الألعاب وتصفح الويب والتطبيقات المختلفة بالإضافة إلى الاستماع لبعض الأغاني، ويحتاج الهاتف إلى حوالي 57 دقيقة للشحن من 0% إلى 50% وحوالي ساعتين و نصف للشحن كاملاً.


الكاميرا

يأتي هاتف هواوي Huawei Nova 3 مع 4 كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي AI، كاميرتين في الخلف بدقة 24 و 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 يمكنها التعرف على 22 مشهد، كما يُتيح تطبيق الكاميرا في الهاتف إضافات كثيرة مثل الوضع الاحترافي الذي يعطيك تحكم كامل، والوضع الليلي وغيرها من المزايا.

يأتي الهاتف مع كاميرتين أماميتين واحدة بدقة 24 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 والأخرى بدقة 2 ميجابيكسل مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI حيث تتميز بأنها سيلفي النجوم، وقادرة على التعرف على 8 مشاهد مختلفة مثل السماء الصافية، الأزهار، الشاطئ، الليل، والمسرح مع جودة صور رائعة، كما يمكنك تشغيل HDR ونمط Cinematic Portrait للصورة السينمائية.


الأداء

يأتي هاتف Huawei Nova 3 مع معالج HiSilicon Kirin 970 ثماني النوى ومعالج رسوميات Mali-G72 MP12 مع نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 Oreo مع واجهة EMUI 8.2 ومزود بخاصية Turbo لتحسين الأداء مع الألعاب، وقد حقق الهاتف 2967 نقطة في اختبار Sling Shot Extreme/ OpenGL ES 3.1 و 3236 نقطة في Sling Shot Extreme/ Vulkan.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية