مشاكل هاتف سامسونج Galaxy S9 وطرق حلها

2018-10-27


بعد أن أطلقت شركة سامسونج هواتف جالكسي S9 و S9 بلس ظهرت لدى بعض المستخدمين مشاكل متعلقة بالشاشة والألوان وكذلك الإضاءة بالإضافة إلى مشاكل برمجية وهنا  مشاكل Galaxy S9 و S9 Plus وطرق حلها.


مشكلة اللون الأسود في الشاشة

هذه المشكلة برمجية ويتم حلها من خلال تحديث هاتف Galaxy S9، كما يُمكنك استخدام وتحميل تطبيق Screen Balance على أندرويد الذي يُتيح لك التحكم في الألوان وإدارتها بشكل أفضل.


مشكلة الإضاءة التلقائية

واجه بعض مستخدمين هاتف Galaxy S9 مشكلة في الإضاءة التلقائية للهاتف وذلك عن فتح قفل الهاتف في مكان مظلم أو خافت يقوم الهاتف بخفض إضائته بشكل تلقائي، ولحل المشكلة قم بإستعادة ضبط المصنع واحرص على عدم اختيار Restore System Settings.


مشكلة البقعة الصفراء

ظهرت مشكلة أخرى في هاتف سامسونج Galaxy S9 وهي وجود بقعة أو علامة صفراء اللون في شاشة الهاتف، ولحل هذه المشكلة توجه للإعدادات، إعدادات الشاشة والرؤية، وضع اللون ومن ثم تعديل وضع RGB لتختفي المشكلة.


مشكلة توقف عمل الكيبورد

ظهر لدى عدد من مستخدمين جالاكسي اس 9 أن الكيبورد الخاص بالهاتف لا يعمل، وقد يعود الأمر لوجود بيكسلات ميتة في الشاشة ولحل هذه المشكلة ضع الكود *#0*# وستنتقل لصفحة فحص الهاتف داخلياً، اضغط على خيار Touch وقم بتجربة بفحص المكان الذي لا يعمل فيه الكيبورد.


مشكلة تصوير الفيديو بدقة 4K

عند تصوير فيديو بدقة 4K بهاتف سامسونج S9 Plus هناك فريمات تسقط أثناء التصوير إلى جانب حدوث تعليق في الهاتف، ولحل هذه المشكلة افحص بطاقة التخزين الخارجية MicroSD الخاصة بك فقد تكون هي السبب.

إلغاء تفعيل ميزة EIS الخاصة بالتثبيت البصري من خلال التوجه لتطبيق الكاميرا ومن ثم التوجه للإعدادات ومن ثم إلغاء تفعيل الميزة.


مشكلة إضاءة الإشعارات لا تعمل

من أكثر المشاكل التي يواجهها مستخدمي جهاز Galaxy S9 و Galaxy S9+ هي عدم عمل ضوء الإشعارات بالنسية للتطبيقات التي تُتيح إمكانية تغيير لون الإشعارات الخاصة بها، ولحل هذه المشكلة توجه للإعدادات ومن ثم إعدادات التطبيقات واختر التطبيق الذي لا تعمل لديه إضاءة الإشعارات، واختر Clear Cache للتطبيق ومسح الملفات المؤقتة الخاصة به، توجه للإعدادات LED Color واجعلها None.

توجه إلى إعدادات الهاتف ومن ثم إعدادات العرض Display وقم بإلغاء خيار LED Indicator وأعد تشغله مرة أخرى، توجه للتطبيق الذي كنت فيه واختر اللون الذي تريده.


مشكلة إضاءة Egde لا تعمل

واجه عدد من المستخدمين مشكلة عدم عمل إضاءة Edge الخاص بجهازي Galaxy S9 أو Galaxy S9+ ولحل هذه المشكلة قم بتفعيل ميزة Pop-up notifications للتطبيقات.

أو تشغيل ميزة Animation Duration Scale من خيارات المطوّر داخل الإعدادات وضبطها على 0.5x.

كما يمكنك تحميل تطبيق Edge Lighting الذي يُتيح لك التحكم بشكل كامل في إضاءة Edge الخاصة بهاتفك.


مشكلة تسجيل المكالمات

إن سبب عدم عمل تسجيل المكالمات يعود إلى إيقاف هذه الميزة بشكل مقصود من سامسونج ضمن النسخ التي تعمل بمعالج Exynos بسبب بعض سياسات الآمان الخاصة بجوجل، ولا يوجد حل لهذه المشكلة.


مصدر الخبر

الأكثر شعبية